Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

«نوفمبر 2017»
سبتأحداثنينثلاثاءأربعاءخميسجمعة
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اشترك فى الأخبار
مؤتمرات وفعاليات
 
مساحات اعلانية
 
كتارا تستضيف مهرجان الموسيقى والحوار
22 / 4 / 2012
تستضيف مؤسسة الحي الثقافي الأسبوع القادم في الفترة من 30 ابريل إلى 4 مايو المقبل مهرجان الموسيقى والحوار، وذلك ضمن خطتها لدعم الثقافة في قطر.
وسيضم المهرجان سلسلة من العروض الحصرية لأوركسترا الديوان الغربي الشرقي، ومقابلة مع المايسترو "دانيال بارنبويم"، وعرضًا لفيلم "المقابلة الأخيرة" الذي يحكي قصة حياة المفكر والكاتب الراحل "إدوارد سعيد"، المؤسس المشارك لأوركسترا الديوان الغربي الشرقي (ويدو).
وصرح الدكتور عماد سلطان، مدير الشؤون الثقافية بكتار بأن هذا المهرجان يأتى "بعد نجاح مهرجان الموسيقى والحوار العام الماضي، مؤكّدًا على أنَّ كتارا ملتزمة بتوفير منبر للفنانين العالميين، مما يساهم في مهمتها العامة للتثقيف وبناء الروابط الثقافية.
وتبدأ أوّلى فعاليات المهرجان مساءَ يوم الإثنين (30 أبريل) في دار الأوبرا بالمبنى ، حيث يؤدّ ي المايسترو العالمي "بارنبويم" مع أوركسترا (ويدو) معزوفات على البيانو من تأليف "فرانز شوبرت" ، كما يقدّ م "بارنبويم" في اليوم التالي وبمشاركة "بابي رينيه" مقاطع لـ"فرانز شوبرت" و"روبرت شومان".
وعلى نفس الصعيد، تستضيف جامعة جورج تاون بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء الأربعاء (2 مايو) كلاً من المايسترو "بارنبويم" والسيدة "مريم سعيد"، في حوار مفتوح حول أهمية الموسيقى في فهم الطبيعة الإنسانية، ويديره "نيك كلارك" مذيع الجزيرة الإنجليزية .
ويشهد ظهر الخميس (3 مايو) عرضًا للفيلم الوثائقي "المقابلة الأخيرة" بجامعة قطر، ويتناول الفيلم حياة الكاتب والمفكر العربي حامل الجنسية الأمريكية الراحل إدوارد سعيد ، كما ستحفل دار الأوبرا بكتارا مساء نفس اليوم بأوركيسترا موسيقية يقود فيها "بارنبويم" عازفي أوركيسترا قطر، ليقدّ م معزوفتين لموزارت .
وسيكون ختام المهرجان الجمعة (4 مايو) بحفل "بارنبويم" وعازفي أوركيسترا قطر لتقديم سيمفونيات لبيتهوفن، وبوتيسيني، وفاغنر.

المصدر وكالة الأنباء القطرية